بطاقات الإقامة الخضراء EB3
للمحترفين، العمال المهرة والعمال الآخرين

EB3 يحجز بطاقات الإقامة الخضراء في فئة EB3 للمهاجرين المؤهلين الذين هم (1) أعضاء في المهن يحملون درجات علمية متقدمة أو ما يعادلها، (2) أولئك الذين يتمتعون بقدرة استثنائية في العلوم أو الفنون أو الأعمال، و (3) أولئك الذين يستوفون شروط الإعفاء الوطني. من الضروري أن يعود هؤلاء المهاجرين بالفائدة للاقتصاد الوطني والثقافي أو الأهداف التعليمية للولايات المتحدة بشكل كبير، وأن تكون خدماتهم مطلوبة من قبل صاحب العمل في الولايات المتحدة.

على عكس صاحب الأولوية في فئة EB1، يمكن للشخص الهجرة إلى الولايات المتحدة بموجب الفئة EB3 فقط بعد أن يحصل صاحب العمل على شهادة العمل PERM لوظيفته. يجب على صاحب العمل أن يثبت أن المؤهل الأدنى للتعليم المطلوب للوظيفة هو درجة علمية متقدمة. يمكن اعتبار الشخص الذي يحمل درجة البكالوريوس وخمس سنوات من الخبرة المهنية أنه يمتلك ما يعادل درجة علمية متقدمة.

يجب عليك تقديم وثائق، مثل سجل أكاديمي رسمي يبين أن لديك درجة علمية متقدمة في الولايات المتحدة أو ما يعادلها، أو سجل أكاديمي رسمي يبين أن لديك درجة البكالوريوس في الولايات المتحدة أو ما يعادلها وخطابات من أصحاب العمل الحاليين أو السابقين تبين أن لديك خبرة عمل تدريجية لا تقل عن 5 سنوات بعد البكالوريوس في التخصص.

 

Client Reviews

بطاقات الإقامة الخضراء EB3 </br>للمحترفين، العمال المهرة والعمال الآخرين 1

خبير قانوني في جميع أمور الهجرة

“قدم السيد شوسترمان وشركته القانونية تمثيلًا ناجحًا لعائلتي ولي. إنه ليس فقط خبيرًا قانونيًا في جميع أمور الهجرة ولكنه بشكل أكبر من ذلك هو إنسان استثنائي لأنه يتعاطف مع عملائه ويهتم بتحقيق العدالة.”

- ماريا دافاري كناب، شيكاغو، إلينوي
Read More Reviews

Zoom Consultations Available!

القدرة الاستثنائية في فئة EB3

عند تحديد ما إذا كان الشخص لديه قدرة استثنائية في فئة EB3، فإن امتلاك درجة أو ترخيص وحده لا يكفي لتوضيح وجود مثل هذه القدرة. يجب على الشخص تلبية 3 من 6 معايير مدرجة في اللوائح.

يجب أن تكون قادرًا على إظهار قدرة استثنائية في العلوم أو الفنون أو الأعمال. القدرة الاستثنائية “تعني درجة خبرة تفوق بشكل كبير ما هو عادة موجود في العلوم أو الفنون أو الأعمال.” يجب عليك تلبية أي متطلبات محددة في شهادة العمل حسب الاقتضاء.

إذا لم تكن هذه المعايير مناسبة بسهولة لمهنة الشخص، يمكن لصاحب العمل تقديم أدلة مقارنة لتثبت أنه شخص يتمتع بقدرة استثنائية.

الإعفاء الوطني في فئة EB3

عندما يعتبر أنه في مصلحة وطنية، يمكن للمصلحة الأمريكية للهجرة والجمارك إلغاء متطلبات عرض العمل وشهادة العمل الخاصة بالتوظيف. يمكن للمصلحة الأمريكية للهجرة والجمارك منح إعفاء وطني إذا قدم الطالب أدلة على: (1) أن المشروع المقترح للمواطن الأجنبي له جدارة كبيرة وأهمية وطنية؛ (2) أنه أو هي في موقع جيد لتقدم المشروع المقترح؛ و (3) أنه، في النهاية، سيكون من المفيد للولايات المتحدة إلغاء متطلبات عرض العمل وشهادة العمل.

يطلب الأشخاص الذين يسعون للحصول على إعفاء وطني إلغاء شهادة العمل لأنه في مصلحة الولايات المتحدة. على الرغم من أن الوظائف المؤهلة لإعفاء الاهتمام الوطني لم تحدد بواسطة القانون، فإن الإعفاءات الوطنية عادة ما يتم منحها لأولئك الذين لديهم قدرة استثنائية (انظر أعلاه) والذين ستعود توظيفهم في الولايات المتحدة بفائدة كبيرة للأمة. يمكن لأولئك الذين يسعون للحصول على إعفاء وطني تقديم طلب بشكل ذاتي (لا يحتاجون إلى كفيل يرعاهم) ويمكنهم تقديم شهادة العمل مباشرة للمصلحة الأمريكية للهجرة والجمارك جنبًا إلى جنب مع نموذج I-140، طلب الأجنبي للعامل.

ما هو تاريخ الأولوية لـ EB2 الخاص بك؟

تاريخ الأولوية الخاص بك هو مكانك في الطابور للحصول على بطاقة الإقامة الخضراء.

إذا كان صاحب العمل قد رعاك للحصول على بطاقة الإقامة الخضراء باستخدام عملية PERM، فإن تاريخ الأولوية الخاص بك هو اليوم الذي استلم فيه وزارة العمل الأمريكية طلب PERM. إذا لم يتم تقديم طلب PERM بالنيابة عنك لأنك ممرض مسجل، فإن تاريخ الأولوية الخاص بك هو اليوم الذي استلم فيه المصلحة الأمريكية للهجرة والجمارك طلب تأشيرة I-140 الذي تقدم به صاحب العمل.

بمجرد معرفة تاريخ الأولوية الخاص بك في فئة EB2، يمكنك التحقق مما إذا كان “حاليًا” من خلال فحص النشرة الشهرية لوزارة الخارجية الأمريكية Visa Bulletin.

تحجز 28.6٪ من بطاقات الإقامة الخضراء الخاصة بالتوظيف، والتي تبلغ 140,000 بطاقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى أي أرقام غير مستخدمة في فئتي EB1 وEB2 كل عام.

******************************************************************************
تنصل – استخدمنا الذكاء الاصطناعي، وبالتحديد Chat GPT 4 ، لترجمة النسخة الأصلية باللغة الإنجليزية من هذه الصفحة إلى هذه اللغة في عام 2023. نحن لا نعلم ما إذا كانت هذه الترجمة دقيقة تمامًا. أيضًا، قد لا تكون هذه الصفحة محدّثة تمامًا. ننصح قرائنا بعدم الاعتماد على هذه الصفحة كمشورة قانونية، ولكن ببساطة كمعلومات خلفية تتعلق بنظام الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

FREE NEWSLETTER
Immigration Updates
We promise not to spam you. Unsubscribe at any time.
Invalid email address

Decades of Immigration Experience Working for You


What Can We Help You With - Videos

Winning Your Case in Immigration Court

Green Cards through Employment

Green Card through Marriage

 

View More Videos